كيفية العناية بالشعر المموج | تريسمي أرابيا Skip to content
احصلي على الشعر الملفوف الذي تريدينه مع دليلنا الاحترافي للتحكم به.

" />
عارضة لديها شعر ملفوف عمل عليها مصففين باستخدام مكواة الحرارة للشعر و أدوات تصفيف أخرى

كيف أعتني بالشعر الملفوف

 

الشعر الملفوف الصحي المظهر قد يكون أمنية للسيدات ذوات الشعر المنسدل والضعيف. لكن التحكم بتلك الخصلات الملفوفة قد يكون متعِباً ومحبِطاً. إذا لم تكن الرطوبة وراء عدم حفاظ شعرك على تسريحتك المفضلة، فقد يجعله الجفاف قاسياً وسهل التكسر. لحُسن الحظ، إليك ستة حلول سهلة للتحكم بالشعر الملفوف. 

 

1. استخدمي شامبو مخصص للشعر الملفوف

 

أطراف الشعر الملفوف قد تجف بسرعة. لذلك، سواء كنت تغسلين شعرك مرة أو أكثر أسبوعياً، فأنت بحاجة إلى شامبو لا يؤدي إلى جفاف الخصلات أكثر. استخدمي شامبو الترطيب الغني من TRESemmé فهو يستهدف أكثر الأجزاء جفافاً في شعرك بفضل تركيبته المتطورة، لتحصلي على خصلات ممتازة عند تصفيفه. 

 

2. استخدمي المنشفة بلطف 

 

إن استخدام المنشفة لتجفيف الشعر بقوة وعدوانية قد يحوّل التجعدات الرطبة إلى كابوس حقيقي. لذلك جففي شعرك الرطب دائماً بلطف. اضغطي بهدوء على فائض المياه لإزالتها عن الخصلات وربّتي بلطف على الشعر بالمنشفة إذ أن الاحتكاك قد يؤدي إلى تكسر الشعر. للحد من الضرر، مشطي شعرك الرطب بلطف، إذ تكون الخصلات في أضعف حالاتها عندما تكون رطبة. قد يبدو ذلك غريباً، ولكن تمشيط الشعر من الأسفل إلى الأعلى يساعد على فك تشابكه، ويقلل من ضرر التلف والتكسر التي قد يسببه شد الشعر عند التمشيط من الأعلى إلى الأسفل.

 

3. أداة تجفيف الشعر التي توزع الحرارة هي أفضل صديق للشعر الملفوف

 

إن استخدام مجفف الهواء التقليدي قد يؤدي إلى تطاير الشعر الملفوف وخشونته إن لم يُجفَف بطريقة صحيحة. وهنا يأتي دور أداة تجفيف الشعر التي توزع الحرارة باعتدال. فذلك الإكسسوار الذي يوضع على فوهة مجفف الشعر يساعد على تقليل التطاير في حين أنه يعزز تجعد الخصلات التي قد تهبط بسبب وزن وطول الشعر. تماماً كما هو الحال مع علاجات تصفيف الشعر بالحرارة، ننصحك أولاً باستخدام بخاخ حماية الشعر من الحرارة من TRESemmé للحد من التلف الذي قد تسببه الحرارة العالية. استعدي للحصول على خصلات شعر ملفوفة نابضة بالجمال والحيوية والكثافة!

 

4. استخدمي جل للشعر

 

نعلم أنك ترغبين بالحصول على تلك الخصلات الملفوفة الناعمة من دون الملمس الخش واللزج. ما الحل؟ استخدمي جل أو سيروم تصفيف ذو تركيبة خفيفة لمساعدتك على عمل تجعدات محددة من دون أي ملمس لزج أو آثار سلبية تؤدي إلى جفاف شعرك. 

 

5. وفّري حماية إضافية للخصلات المصبوغة 

 

الشعر المصبوغ يبدو رائع المظهر، ولكنه يحتاج إلى عناية إضافية. إذا كنت تشعرين أن خصلاتك الملفوفة أصبحت جافة، دلليها مرة في الأسبوع بدفعة من الحب والعناية مع بلسم قوة البلاتين من TRESemmé للترطيب المكثف. ودلكيها بزيت للشعر وصولاً إلى الأطراف لتقدمي لها تغذية مكثفة. والآن تمتعي بخصلات غنية بالترطيب وسهلة التحكم وذات مظهر صحي!

 

6. عاملي التجعدات الجافة بلطف

 

خصلاتك الطبيعية جميلة ولكنها ضعيفة. الربطات المطاطية قد تشدها (وتؤدي إلى تشابكها مما يسبب التكسر). لذلك تجنبي شدها حول الشعر بإحكام. من الأفضل والألطف تحديد الخصلات وفك تشابكها باستخدام أصابعك والقليل من منتج التصفيف، لأن ذلك يساعد على الحد من التلف وتطاير الشعر الذي قد تسببه الفرشاة.

 

حتى ولو كانت فكرة الحصول على شعر ملفوف رائع وخالٍ من التطاير والخشونة أمراً مرهقاً أحياناً، إليك هذه النصائح التي تساعدك على معرفة كيفية العناية بشعرك الملفوف دون تعب.